قوله : ( إن أشد الناس عذابا عند الله المصورون ) وقع في رواية الحميدي في مسنده عن سفيان يوم القيامة بدل قوله : عند الله وكذا هو في مسند ابن أبي عمر عن سفيان ، وأخرجه عن الإسماعيلي من طريقه ، فلعل الحميدي حدث به على الوجهين بدليل ما وقع في الترجمة ، أو لما حدث به البخاري حدث به. رقم (٢١٠٧) ورقم (٢١٠٦). قال البخاري رحمه الله في صحيحه في باب عذاب المصورين يوم القيامة (7/ 167) رقم (5950): حدثنا الحميدي، حدثنا سفيان، حدثنا الأعمش، عن مسلم، قال: كنا مع مسروق، في دار يسار بن نمير، فرأى في صفته تماثيل، فقال: سمعت عبد الله، قال: سمعت النبي ﷺ يقول: «إن أشد الناس عذابا. الكفار أم المصورون؟ منذ 2007-10-27 السؤال: كيف نجمع بين قول النبي صلى الله عليه وسلم: إن أشد الناس عذاباً يوم القيامة الذين يضاهون بخلق الله ، وبين كون المشرك أشد الناس عذاباً يوم القيامة
ومن أ شد الناس عذاباً يوم القيامة اليهود، فقد قال تعالى عنهم: وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ. اهـ. وجاء في تفسير القرطبي: والذي عليه الأكثر من العلماء أن جهنم أعلى دركات النار، وهي مختصة بالعصاة من أمة محمد صلى الله عليه وسلم، وهي التي تخلى من. أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون الذين يضاهئون خلق الله، ففي (الصحيحين) عن عبدالله بن مسعود، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((إن أشدّ الناس عذاباً عند الله يوم القيامة المصورون)) رواه البخاري (5950)، ومسلم (2109). حديث عائشة -رضى الله عنها- قالت: قدم رسول الله ﷺ من سفر، وقد سترتُ سَهوةً لي بقِرام فيه تماثيل، فلما رآه رسول الله ﷺ هتكه وتلون وجهه، وقال: يا عائشة، أشد الناس عذاباً عند الله يوم القيامة الذين يضاهون بخلق الله [1] ، متفق عليه. أرادت أن تزين بيتها لمقدم رسول الله ﷺ وتتهيأ. الإجابة: تصوير ذوات الأرواح حرام سواء كان تصويراً مجسماً أو شمسياً أو نقشاً بيد أو آلة؛ لعموم أدلة تحريم التصوير، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون (متفق على صحته)، وما رواه البخاري.
الموسوعة الحديثية. شروح الأحاديث. . - عن عائشةَ زوجِ النبيِّ صلى الله عليه وسلم أنها قالت: إن أشدَّ الناسِ عذابًا يومَ القيامةِ الذين يُضاهون اللهَ في خلقِه. الراوي : القاسم بن محمد بن أبي بكر. هذا هو الذي قال عنه النبي -صلى الله عليه وسلم- إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون، فالتصوير فى اللغة العربية كان يطلق على صنع التمثال الذي يعبد من دون الله، لكن التصوير فى عصرنا الحالى هو حبس الظل وهو معنى مجازى ليس موجودًا فى معاجم اللغة فلا يجوز أن نأتي بمصطلح جديد. أشد الناس عذابا. ————-. روى في كتب السنن: إِنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَذَابًا عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ القِيَامَةِ المُصَوِّرُونَ ،الَّذِينَ يُشَبِّهُونَ بِخَلْقِ الله.. وفي رواية ُيقَالُ لَهُمْ: أَحْيُوا مَا خَلَقْتُمْ . وجاء في روايات أخرى : أَشَدُّ النَّاسِ عَذَابًا. حديث : إن أشد الناس عذابا يوم القيامة عالم لم ينفعه الله بعلمه . [ حديث ضعيف جدا ] حديث أبي هريرة : أخرجه ابن وهب في الثامن من بقية مسنده (114) ، ومن طريقه الآجري في أخلاق العلماء (ص 86) ، و ابن عدي في الكامل (6/269) ، والبيهقي.
وهي تنفر الملائكة وتمنعهم من دخول البيت، ففي صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تدخل الملائكة بيتاً فيه صورة. وفيه عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن من أشد الناس عذاباً يوم القيامة الذين يشبهون بخلق الله وفي رواية: الذين يُضاهون بخلق الله ويؤيد العموم أنه لما رأى التصاوير في الستر الذي عند عائشة هتكه وتلون وجهه وقال: إن أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يضاهون بخلق الله وفي لفظ أنه قال عندما رأى الستر: إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة، ويقال لهم أحيوا ما خلقتم فهذا اللفظ ونحوه صريح في دخول المصور للصور. الجواب. الحمد لله. المصورون الذين يرسمون ذوات الأرواح ، أو يصنعون التماثيل من أي مادة كانت ، هم المقصودون بأنهم أشد الناس عذاباً يوم القيامة . فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (إِنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَذَابًا عِنْدَ الله يَوْمَ. 5606 161 - حدثنا الحميدي حدثنا سفيان حدثنا الأعمش عن مسلم قال كنا مع مسروق في دار يسار بن نمير فرأى في صفته تماثيل فقال سمعت عبد الله قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن أشد الناس عذابا عند الله يوم القيامة المصورون .
مقال للشيخ ربيع بن هادي عمير المدخلي كتبه في 9/ شعبان/ 1437 هـــ بعنوان: أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه.أما بعد: فإنَّ من أشد المحرمات والمنكرات إغراق الصحف والمجلات والتلفزيونات في تصوير الصور، ولا. وأما معنى الحديث : أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون. فقيل: إنه محمول على من صور الصورة لتعبد، وهذا هو صانع الأصنام وهو كافر وهو أشد الناس عذاباً. وقيل: إن محل كون المصور أشد الناس عذاباً. الحمد لله. أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الذي يصور الصور - رسماً أو نحتاً - أنهم يعذبون يوم القيامة ، وهذه الصور المحرمة هي صور ذوات الأرواح ، كالإنسان والحيوان والطير ، بدليل أن في الحديث قوله ( أحيوا ما خلقتم ) . فعَنْ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا.
الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ عبد المحسن الزاملal-zamil.ne الجواب: التصوير لا يجوز، لا باليد ولا بغير اليد، التصوير كله منكر، والرسول عليه الصلاة والسلام لعن المصورين، وقال ﷺ: أشد الناس عذابًا يوم القيامة المصورون [1] ، وقال: كل مصور في النار [2] والمصور: يعذب بكل صورة صورها لنفسه في نار جهنم ت أو مجلس أو مكتب أو شارع أو غير ذلك، كله منكر، وكله من عمل الجاهلية، والرسول ﷺ قال: أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون وقال: إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال:أحيوا ما خلقتم وبعث. نعم، تصوير ذوات الأرواح من بني آدم أو من البهائم أو الطيور لا يجوز لقول النبي ﷺ: أشد الناس عذابًا يوم القيامة المصورون ولقوله عليه الصلاة والسلام: إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة، ويقال لهم: أحيوا ما خلقتم ولما.
وَعَنْ عَبْدالله بنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم «إِنّ أَشَدّ النّاسِ عَذَاباً يَوْمَ القِيَامَةِ المُصَوّرُونَ». متفق عليه 7- وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: «إنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَذَاباً يَومَ القِيَامَةِ المصَوِّرُونَ». متفق عليه
ما صحة قول الرسول صلى الله عليه وسلم: أشد الناس عذابًا يوم القيامة المصورون، وما المقصود به؟ الحديث صحيح متفق عليه عن ابن مسعود رضي الله عنه قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (إِنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَذَابًا. وفيهما أيضا عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون » ولهما عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلما. معنى الحديث : أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون. فقيل: إنه محمول على من صور الصورة لتعبد، وهذا هو صانع الأصنام وهو كافر وهو أشد الناس عذاباً قد وردت نصوص الشرع في تحريم التصوير ، ولعن المصورين ، وبيان أنهم أشد الناس عذابا يوم القيامة . روى البخاري (5347) عن أَبِي جُحَيْفَةَ رضي الله عنه قَالَ : (لَعَنَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ.
4- التصوير واقتناء الصور وجاءت الأحاديث الصحيحة بأن كل مصور في النار، وأن من أشد الناس عذابًا يوم القيامة المصورون , ومن صور عن رضى منه واختيار له أو رضي به، فهو كالفاعل من يقصد النبي صَلَّى ٱللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ قال أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون من هم المصورون الذين يذكرهم في هذا الحديث هل هم الرسامون باليد أو الفوتغرافيون أفيدونا جزاكم ٱللَّه خيرًا وحديث عائشة رضي الله عنها قالت: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم من سفر وقد سترت سهوة لي بقرام فيه تماثيل، فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم تلون وجهه، وقال: يا عائشة، أشد الناس عذاباً عند. ) ، وقوله : ( أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون ) ، لكن كما قلت : إنه إذا لم تكن الصورة واضحة ، أي : ليس فيها عين ولا أنف ولا فم ولا أصابع : فهذه ليست صورة كاملة ، ولا مضاهية لخلق الله عز وجل انتهى تصوير (إسلام) (إن أشد الناس عذابًا عند الله يوم القيامة المصورون)). ويدخل في هذا الحكم كذلك من صنع الصورة لكن قصد بتصويرها أن تعبد من دون الله، كأن يصوّر لأهل.
وقوله : ( أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون ) ، لكن كما قلت : إنه إذا لم تكن الصورة واضحة ، أي : ليس فيها عين ولا أنف ولا فم ولا أصابع : فهذه ليست صورة كاملة ، ولا مضاهية لخلق الله عز وجل انتهى تصوير ذوات الأرواح ما حكم صناعة الفسيفساء التي تحتوي على تصوير حيوانات وبشر مع العلم بأن الصورة مسطحة أما بعد فإن تصوير ذوات الأرواح تصويرا مجسما لا يجوز سواء كان ذلك بقصد الزينة أو التطريز أو تزيين المباني والجدران. ما حكم التصوير في الإسلام؟ لا يجوز تصوير ذوات الأرواح من البني آدميين أو البهائم أو الطيور، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [إنَّ أشدَّ الناسِ عذابًا يومَ القيامةِ المصوِّرونَ] ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم. وفيهما أيضا عن ابن مسعود قال: قال رسول الله ﷺ: إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون ولهما عن ابن عمر -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله ﷺ: إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة، يقال.
ومقتضى شهادة أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أن نؤمن به وبما جاء به ، ولو لم توجد له أي صورة ، والمؤمنون لا يحتاجون إلى صورة له حتى يتَّبعوه ، ثم إن وصفه الثابت في الروايات الصحيحة يغني. #انكم محشورون يوم القيامة حفاة عراة غرلا قال الله تعالى في الحديث القدسي ومن اظلم ممن ذهب يخلق كخلقي وقال اشد الناس عذاباً وقال عليه الصلاة والسلام اشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون. -حديث مسروق الذي في البخاري , قال سمعتُ عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - يقول سمعتُ رسولَ الله - صلى الله عليه وسلم - يقولُ إنَّ أشدَّ الناسِ عذاباً يومَ القيامة الْمُصوِّرون وحديثُ عائشةَ. الإجابة: التصوير حرام لهذا الحديث وما جاء في معناه، وكل مصور في النار، هذا هو ظاهر الأدلة، إنما يجوز بعض الصور الخاصة أما حديث « إن أشد الناس عذابًا المصورون »(1). هذا في الصحيحين، وفي رواية في صحيح مسلم قال: « من أشد.
وقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «إِنَّ أشَدَّ النَّاسِ عَذَاباً عِنْدَ الله يَوْمَ الْقِيَامَةِ الْمُصَوِّرُونَ» متفق علي معلوم أنه في يوم القيامة سيأتي المصورون يقول لهم الله : أحيوا ما خلقتم ، وهم أشد الناس عذابًا . أسال الآن عن حكم صنع أجهزة الإنسان الآلي ، ما هي الضوابط التي ينبغي اعتبارها عند صنع إنسان.
حكم الصلاة بملابس عليها صور. سبحانك ربى هذا خلق الله في الدنيا امال الجنه شكلها اية اللهم ارزقنا جنه الفردو المصورون أشد عذابا يوم القيامة - مشاهدة مشاركة منفردة - PBBoard Community Forum الموضوع: التصوير الفوتغرافي مصدرها: مركز الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء المصرية التاريخ: 19/8/2007 التصوير الفوتوغرافي مبنى التشريع الإسلامي قائم على. «و قال ص أشد الناس عذابا يوم القيامة رجل قتل نبيا أو قتله نبي أو رجل يضل الناس بغير علم أو مصور يصور التماثيل»[1] که این روایت در مصادر اهل سنت با متون مختلف آمده که به نظرم صحیحترینش در مسند. ياعائشة أشد الناس عذاباً يوم القيامة الذين يضاهئون بخلق الله )) رواه مسلم. 7 - وعن أبي جحيفة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم : (( لعن آكل الربا ، وموكله ، ولعن المصور )) رواه البخار
وسائل ونصائح للتحصن من شراك المعاصي كيف أتعامل مع التلاميذ في المدرسة هم كلهم عصاة لا يصلون النساء متبرجات كاسيات عاريات والأولاد ينظرون إليهن وهم لا يقبلون النصيحة وليس هذا فقط بل ويستهزؤون بي عندما أنصحهم فماذا. حكم الرسم عموما والحكمة من ذلك ما حكم الرسم عموما في الإسلام وما حكم رسم مخلوقات الله من بشر وشجر وبحار وحيوان وإذا كان الجواب أنه محرم فما الحكمة وهل يجوز الإيحاء بوجود أشخاص مثلا كرسم ظلال أو أجزاء من الجسم جزاكم الله. عالم الوان الون ( صور للتلوين جناااااااااااااااااااان ) (الأمومة والطفولة - منتديات لكِ. AskImam.org answers issues pertaining to Shar'ah. Thereafter, these questions and answers are placed for public view on www.askimam.org for educational purposes. However, many of these answers are unique to a particular scenario and cannot be taken as a basis to establish a ruling in another situation or another environment تناول الستر فهتكه، ثم قال: (إن من أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يشبهون بخلق الله عزوجل). وعنها: أنه كان لها ثوب فيه تصاوير ممدود إلى سهوة (1)، فكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي إليه فقال.
السلام عليكم اليوم جبت موضوع جميل جدا نحبه ( أنا وشهد ) اللي هو الرسم و نبي نعرفكم عليه بشكل أوضح أتمنى أنكم تستفيدون ، الرسم هو غالبا ما يعبر عن مشاعر الشخص وهو نوع من أنواع الفنون و يعتبر من الفنون التشكيلية ، و قد يكون. أخبر القرآن الكريم عن آل فرعون، بأنهم أشد الناس عذابًا يوم القيامة، جاء ذلك الإخبار في قوله تعالى: {ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب} (غافر:46)؛ وقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه. ما حكم التصوير؟ . حكم تصوير الفيديو . هل هناك فرق بين حكم الصور التي لها أو ليس لها ظل؟ . حكم تصوير المرأة والأطفال . هل يجوز تعليق الصور في المنزل الرسم المحرم منه والجائز سؤالي هو إذا كان رسم الأنمي كهواية فقط فهل هو جائز وهل يجوز رسمي للأنمي كهواية حيث إنني أرسم منذ الصغر وانقطعت عنه عدة مرات خوفا من أن يكون حراما فآثم فالكثير من الشيوخ حللوا الرسم الكرتوني.
(1-)عن عبدالله بن مسعود، قال: سمعت رسول الله - ﷺ - يقول: [إن أشدّ الناس عذاباً عند الله يوم القيامة المصورون] رواه البخاري (5950)،ومسلم (2109) ما عقوبة المصورين يوم القيامة ؟. الاجابة هي : أنهم أشد الناس عذابا يوم القيامة. أن المصور مكلف يوم القيامة أن ينفخ فيما صوره الروح. أن الله تعالى يخلق يوم القيامة بعدد كل صورة صورها نفس يعذب. بســــ آللهـ آلرحمنـ آلرحيمـ ــــم آلـ ـسلآـم ـع ـلـكمـ ورحمهـ اللـ ـه وـبـركآتـ ـه آللــــ صلــ على مـحــمـــد ــــهــم سؤال / ماحكم التصوير ؟ وماهي الأحاديث التي جاءت في ذلك وهل هناك فرق بين الصور التي لها ظل والتي.
إسلام. أحاديث. 14 من أحاديث الرسول في مواضيع مختلفة أشد الناس عذابا يوم القيامة من أشركه الله تعالي في سلطانه فجار في حكمه. من أخذ شبرا من الأرض ظلما طوقه الله إياه يوم القيامة من سبع. شرح وترجمة حديث: إن أهون أهل النار عذابا يوم القيامة لرجل يوضع في أخمص قدميه جمرتان يغلي منهما دماغه، ما يرى أن أحدا أشد منه عذابا، وإنه لأهونهم عذابا - موسوعة الأحاديث النبوي أحداث يوم القيامة بالترتيب يوم القيامة أو اليوم الآخر، هو اليوم إسلام. منوعات إسلامية أما أقل الناس عذاباً في جهنم ما وصفه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: إنَّ أهْوَنَ أهْلِ النَّارِ.
((ان اشد الناس عذابا يوم القيامه المصورون)) متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم((لاتدخل الملائكه بيت فيه كلب ولا صورة)) متفق علي ((من صور صوره في الدنيا كلف ان ينفخ فيها الروح يوم القيامه وليس بنافخ))متفق عليه. ((ان اشد الناس عذابا يوم القيامه المصورون)) متفق علي ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخبر القرآن الكريم عن آل فرعون، بأنهم أشد الناس عذابًا يوم القيامة، جاء ذل
) ، وقوله ( أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون ) ، لكن كما قلت : إنه إذا لم تكن الصورة واضحة ، أي : ليس فيها عين ولا أنف ولا فم ولا أصابع : فهذه ليست صورة كاملة ، ولا مضاهية لخلق الله عز وجل انتهى. Jul 12, 2018 - بعض المناهي الشرعية في السنة النبوية - التصوير قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن أشد الناس عذابا عند الله يوم القيامة المصورون متفق عليه يدخل في هذه الصور المحرمة- : التماثيل لذوات الأرواح ، مصنعة ، أم.
إن أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون تاريخ الإضافة : 1-11-1434 هـ تويت فأَخبَر جلَّ وعلا أنَّ اليهود من أشد الناس عداوة وحربًا على المسلمين، كما أخبر أنهم يُشعلون الفتن (أشدُّ النَّاس عذابًا يوم القيامة رجُل قتلَه نبيٌّ، أو إسلام 94 بمنطقة كابانغا بدولة. اليأس من الحياة وتمني الموت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا شاب يائس من الحياة لا أريد أي شيء أريد شيئا واحدا الموت! فكيف أموت بدون انتحار رغم أني حاولت كثيرا لكن -الحمد لله- لم أفعلها أريد أن أعيش وحدي في مكان لا أرى. [3]. برای مثال رک: سیوطی، جامع الأحاديث ج9، ص281، ش8422، عن النسائى عن ابن مسعود: «إن من أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون» 6- وهم أشد الناس عذابًا : فإن أشد الظلم ما كان من ولي الأمر وأعظم الألم من الجور هو ألم تعذيبه لما له من قوة وما عنده من سلطان ، فإن عذَّب الناس لا يجدون من بطشه مفرًا إلا إلى الله ، ولذلك فإن.
وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال لعلي بن طالب رضي الله عنه [ ألاَّ تدع صورة إلا طمستها ولا قبراً مشرفاً إلا سويته ] خرجه مسلم في صحيحه، وقال صلى الله عليه وسلم [ أشد الناس عذاباً. ما حكم التقاط الصور؟ يُعدُّ التقاط صور لذات الأرواح، مثل الناس والبهائم والطيور غير جائز، والدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم: (أشد الناس عذابًا يوم القيامة المصورون) كما أنّ المصوِّرين يوم القيامة، يُقال لهم أحيوا. التفسير المفهوم لسورة النبأ الحمد لله منزل الفرقان، والصلاة والسلام على خير من فسَّر القرآن وعلى آله وصحبه الأعلام. وبعد: سورة النبأمكيَّة، أيْ: نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة، عدد آياتها إحدى وأربعون أحكام التصوير, حكم الرسم س 134 يقول أحد الشباب: من الشباب من يحب فن الرسم وهو يرسم مرارا فنريد معرفة موقف الإسلام من الرسم الجواب: الرسم له.. يدعى الناس يوم القيامة بآبائهم لا بأمهاتهم رقم الفتوى 19392 المشاهدات: 21877 تاريخ النشر 21-7-2002. ما حقيقه دعاء الولد باسم أمه يوم الدين وهل في هذا حديث؟ وإذا كان صحيحاً ما السبب؟ أرجو الإيضاح وشكراً..
وقال رسول الله - صل الله عليه وسلم -: «إِنَّ أشَدَّ النَّاسِ عَذَاباً عِنْدَ الله يَوْمَ الْقِيَامَةِ الْمُصَوِّرُونَ» متفق علي Quotes e.g. pledge allegiance Searches for the whole phrase instead of individual words Wildcards e.g. test* Matches any set of one or more characters. For example test* would result in test, tester, testers, etc - أشد الناس عذابا؛ قال e (( إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون )) البخاري10/ 321، مسلم: 2109. وقال e (( أشد الناس عذابا للناس في الدنيا، أشد الناس عذابا عند الله يوم القيامة)) صحيح الجامع:1/99 بحسب المعتقد الإسلامي يوم القيامة أو اليوم الآخر أو يوم الحساب، هو نهاية العالم والحياة الدنيا ويشترك الإسلام في هذا الاعتقاد مع الديانات الإبراهيمية الأخرى مثل اليهودية والمسيحية، وهو موعد الحُكم والحساب الأخير. ج : التصوير لا يجوز ، لا باليد ولا بغير اليد ، التصوير كله منكر ، والرسول - عليه الصلاة والسلام - لعن المصورين وقال - صلى الله عليه وسلم - : « أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون » (2) وقال : « كل.